قديم 24-02-2007, 10:18 PM   #1
رد المدرسة
Administrator
 
الصورة الرمزية لـ رد المدرسة
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2005
الإقامة: مملكة البحرين
المشاركات: 6,894
كتاب زهر الربيع للسيد الجزائري

بسم الله الرحمن الرحيم
اشتريت كتاب زهر الربيع !!! للسيد نعمة الله الجزائري , وصراحة قد تعجبت كثيراً مما في الكتاب من قصص جنسية على لسان سيدات .. وعن أوضاع الجماع .. ومن الكتاب الجنسي الذي ينقل عنه .. فهل هذا مباح في مذهب أهل البيت عليهم السلام , وقد أخبرني أخي الأصغر أن موقع فيصل نور الناصبي يشنع على الشيعة ببعض ما ورد في هذا الكتاب من قصص جنسية .. فما تعليق سماحتكم ؟
ودمتم في أمان الله وحفظه
مرسل من مصر
علي ـ مستبصر
الجواب
بسمه تعالى
تعجبك مما ورد في كتاب زهر الربيع للمحدث الجليل والحبر النبيل السيد نعمة الله الجزائري ليس في محله و لاعلاقة لما ورد فيه بالمذهب ولا يوجب الذم و القدح والطعن فيه إذ لا معنى للتلازم بينهما
فهذه النقول لترويح النفوس قبل العقول وجرت عليها ديدن الكشاكيل وكتب الأدب والفكاهة.
وهو من الأمور المباحة لكن في حدود ما يسوغه الأدب وتفرضه الأخلاق العامة والعادات والتقاليد الفاضلة ونقصد من ذلك انه مباح التدوين فيه وقراءته لمن تزوج واراد الاطلاع على ما يرتبط بحياته الجنسية لكن لايجوز تناقله والحديث عنه والمسامرة به بما يخل بالآداب العامة ويخدش الحياء العام بين الخاص والعام .
فهو عندنا يكتب ويتداول ليقرأه المتزوجون و اهل الابتلاء والحاجة ويوصلهم الى ما يمكنهم من تحصيل البصيرة عند الرغبة في اشباع الغريزة الجنسية والاستمتاع باللذة الشرعية المشروعة ويصح التحادث به فيما بين الزوج وزوجته خاصة ولايجوز ان يقرأ بين الملأ وفي المجالس والأندية العامة ومن يفعله كان من الفسقة واهل المجون والخلاعة والمياعة وسقط من اعين الناس فليس كل مايعلم يقال وليس كل ما يقرأ يصح ذكره على اللسان وترديده في المقال بين العقلاء والجهال .
رد المدرسة غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع
طريقة العرض قيّم هذا الموضوع
قيّم هذا الموضوع:

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » 10:16 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.